ومادام النادي التربوي عملا مضافا و موازيا للعملية التربوية ، ومادام الطفل هو المعني الأول بهذه البادرة فإنه من اللازم تسطير مجموعة من الأهداف التي يرجى تحقيقها من خلال هذا النادي و ذلك لكي يكون هذا الأخير عملا مساعدا للدراسة من جهة و أحد مقومات شخصية الطفل و ليس مجرد واجهة اشعاعية لا جدوى منها.
و فيما يلي جرد لبعض الأهداف التي يرجى تحقيقها :
1 - غرس أنماط متعددة من السلوكيات كحب النظام واحترامه .
2 - تحبيب الطفل في مدرسته وتخفيف وطأة الشعور بالغربة وتهدئة نفسه بما يحب لحظة انتقاله من البيت إلـى الـمدرسة .
3 - اتخاذ الجوانب الـمحببة لدى الطفل كوسيلة تربوية تعليمية .
4 - تنمية الـمهارات والتشجيع على الابتكار وإعمال الفكر .
5 - غرس حب القراءة في نفوس الأطفال منذ نعومة أظفارهم وتنمية مداركهم .
6 - توجيه بعض الـميول لدى الأطفال نحو الإصلاح والصيانة بدلاً من الإتلاف والتخريب .
7 - توعية الأطفال مرورياً وإكسابهم الخبرات بمدلولات اللوحات الإرشادية الخاصة بالسير .
8 - اتخاذ اللعب وسيلة تربوية للثواب والعقاب .
9 - تنمية القدرات العقلية والعضلية لدى التلاميذ .
10- القدرة على تحقيق الذات؛
11- استثمار المكتسبات التعلمية، وتكييفها في وضعيات جديدة؛
-12الانفتاح على المحيط السوسيو ثقافي؛
13- وضع الطفل في إطاره البيئي؛
14- توظيف الجسد وسيلة للتعبير، والتواصل (التمثيل، الرقص)؛
15- قبول الآخر، واحترام رأيه؛
16- بناء المشروعات الشخصية للتلاميذ، وتتبعها؛
17- الإسهام في إغناء الرصيد الوثائقي للمكتبة المدرسية (مطويات ملصقات)؛
18- الإسهام في خلق مكتبة نوعية (حسب انشطة الأندية داخل المؤسسة التعليمية).
و هذه الأهداف لا يمكن أن تتحقق الا بتظافر جهود الاطار التربوي داخل المؤسسة التعليمية.
و فيما يلي جرد لبعض الأهداف التي يرجى تحقيقها :
1 - غرس أنماط متعددة من السلوكيات كحب النظام واحترامه .
2 - تحبيب الطفل في مدرسته وتخفيف وطأة الشعور بالغربة وتهدئة نفسه بما يحب لحظة انتقاله من البيت إلـى الـمدرسة .
3 - اتخاذ الجوانب الـمحببة لدى الطفل كوسيلة تربوية تعليمية .
4 - تنمية الـمهارات والتشجيع على الابتكار وإعمال الفكر .
5 - غرس حب القراءة في نفوس الأطفال منذ نعومة أظفارهم وتنمية مداركهم .
6 - توجيه بعض الـميول لدى الأطفال نحو الإصلاح والصيانة بدلاً من الإتلاف والتخريب .
7 - توعية الأطفال مرورياً وإكسابهم الخبرات بمدلولات اللوحات الإرشادية الخاصة بالسير .
8 - اتخاذ اللعب وسيلة تربوية للثواب والعقاب .
9 - تنمية القدرات العقلية والعضلية لدى التلاميذ .
10- القدرة على تحقيق الذات؛
11- استثمار المكتسبات التعلمية، وتكييفها في وضعيات جديدة؛
-12الانفتاح على المحيط السوسيو ثقافي؛
13- وضع الطفل في إطاره البيئي؛
14- توظيف الجسد وسيلة للتعبير، والتواصل (التمثيل، الرقص)؛
15- قبول الآخر، واحترام رأيه؛
16- بناء المشروعات الشخصية للتلاميذ، وتتبعها؛
17- الإسهام في إغناء الرصيد الوثائقي للمكتبة المدرسية (مطويات ملصقات)؛
18- الإسهام في خلق مكتبة نوعية (حسب انشطة الأندية داخل المؤسسة التعليمية).
و هذه الأهداف لا يمكن أن تتحقق الا بتظافر جهود الاطار التربوي داخل المؤسسة التعليمية.
الثلاثاء يوليو 16, 2013 7:04 pm من طرف Admin
» الامتحان الموحد للسنة السادسة ابتدائي دورة يونيو2009"التربية الاسلامية"
الخميس يونيو 21, 2012 7:12 am من طرف oussama salmane
» الامتحان الموحد مادة الرياضيات دورة يونيو 2010
الخميس يونيو 21, 2012 7:09 am من طرف oussama salmane
» الامتحان الموحد للسنة السادسة ابتدائي دورة يونيو2011 "اللغة العربية"
الخميس يونيو 21, 2012 6:59 am من طرف oussama salmane
» examan normalisé 25 juin 2011
الخميس يونيو 21, 2012 6:49 am من طرف oussama salmane
» نحو إحداث درجات جديدة في المسارات المهنية المحدودة الأفق
الخميس يونيو 07, 2012 8:39 am من طرف Admin
» الجديدة «تستقبل» الوفا بوقفة احتجاجية
الإثنين أبريل 02, 2012 5:58 pm من طرف Admin
» قرار الاقتطاع من أجور المضربين يغضب النقابات
الإثنين أبريل 02, 2012 5:58 pm من طرف Admin
» نائب الوزارة بكلميم يلتقط إشارات الوافا: المدير يُقَوِمُ المفتش
الإثنين أبريل 02, 2012 5:57 pm من طرف Admin