- مفهوم الاندية التربوية:
النادي التربوي اطار تنظيمي ،وآلية منهجية وعملية لمزاولة نوع من انشطة الحياة المدرسية التي تنظمها المؤسسة بإسهام فاعل من المتعلمين.
ويتشكل النادي من مجموعة من المتعلمين ،من مستويات دراسية مختلفة ،تجمعهم صفة الميل المشترك لمجالات الانشطة التي يشتغل عليها النادي،بحيث يقبلون على الانخراط التلقائي والفعلي في انجازها،تحت اشراف تربوي،بما يتيح لهم تنمية مجموعة من الخبرات والميول والقيم والكفايات التربوية،في جو يسوده الشعور بالانتماء،وتقبل الاختلاف،والتطوع،والمبادرة،والعمل الجماعي،والتعاون ،والتضامن...
وهو كذلك فضاء لتبادل وتعميق الخبرات والتعلمات،وربطها بالواقع المحلي والآني.
2- اهداف الاندية التربوية:
* تقوية الشعور بالانتماء الى الجماعة والمؤسسة والمجتمع.
* دعم المبادرة الفردية،والتربية على العمل الجماعي.
* اذكاء روح التعلم التعاوني،واحترام الرأي الآخر ،وقبول الاختلاف.
* تنمية الشخصية والاتجاهات والقيم والكفايات.
* صقل الميول والمواهب وتعهدها بالرعاية والتهذيب.
* معالجة ظواهر الاختلال والانحراف ،وتنمية السلوكات والعلاقات السليمة.
* استثمار التعلمات ف الحياة العملية ،وتوظيفها في وضعيات اندماجية.
* التمرن على تحمل المسؤولية والممارسة الديموقراطية.
* تنمية مهارات التواصل وقيم الحوار وتبادا الاخذ والعطاء.
* تنمية قدرات التنظيم والتدبير والبرمجة والتقويم،ومهارات العمل في مجموعات.
تعزيز الانفتاح على المحيط الخارجي.
المرجع : دليل الاندية التربوية 2009 مديرية المناهج والحياة المدرسية . ص ص 9- 10 و11 .
النادي التربوي اطار تنظيمي ،وآلية منهجية وعملية لمزاولة نوع من انشطة الحياة المدرسية التي تنظمها المؤسسة بإسهام فاعل من المتعلمين.
ويتشكل النادي من مجموعة من المتعلمين ،من مستويات دراسية مختلفة ،تجمعهم صفة الميل المشترك لمجالات الانشطة التي يشتغل عليها النادي،بحيث يقبلون على الانخراط التلقائي والفعلي في انجازها،تحت اشراف تربوي،بما يتيح لهم تنمية مجموعة من الخبرات والميول والقيم والكفايات التربوية،في جو يسوده الشعور بالانتماء،وتقبل الاختلاف،والتطوع،والمبادرة،والعمل الجماعي،والتعاون ،والتضامن...
وهو كذلك فضاء لتبادل وتعميق الخبرات والتعلمات،وربطها بالواقع المحلي والآني.
2- اهداف الاندية التربوية:
* تقوية الشعور بالانتماء الى الجماعة والمؤسسة والمجتمع.
* دعم المبادرة الفردية،والتربية على العمل الجماعي.
* اذكاء روح التعلم التعاوني،واحترام الرأي الآخر ،وقبول الاختلاف.
* تنمية الشخصية والاتجاهات والقيم والكفايات.
* صقل الميول والمواهب وتعهدها بالرعاية والتهذيب.
* معالجة ظواهر الاختلال والانحراف ،وتنمية السلوكات والعلاقات السليمة.
* استثمار التعلمات ف الحياة العملية ،وتوظيفها في وضعيات اندماجية.
* التمرن على تحمل المسؤولية والممارسة الديموقراطية.
* تنمية مهارات التواصل وقيم الحوار وتبادا الاخذ والعطاء.
* تنمية قدرات التنظيم والتدبير والبرمجة والتقويم،ومهارات العمل في مجموعات.
تعزيز الانفتاح على المحيط الخارجي.
المرجع : دليل الاندية التربوية 2009 مديرية المناهج والحياة المدرسية . ص ص 9- 10 و11 .
الثلاثاء يوليو 16, 2013 7:04 pm من طرف Admin
» الامتحان الموحد للسنة السادسة ابتدائي دورة يونيو2009"التربية الاسلامية"
الخميس يونيو 21, 2012 7:12 am من طرف oussama salmane
» الامتحان الموحد مادة الرياضيات دورة يونيو 2010
الخميس يونيو 21, 2012 7:09 am من طرف oussama salmane
» الامتحان الموحد للسنة السادسة ابتدائي دورة يونيو2011 "اللغة العربية"
الخميس يونيو 21, 2012 6:59 am من طرف oussama salmane
» examan normalisé 25 juin 2011
الخميس يونيو 21, 2012 6:49 am من طرف oussama salmane
» نحو إحداث درجات جديدة في المسارات المهنية المحدودة الأفق
الخميس يونيو 07, 2012 8:39 am من طرف Admin
» الجديدة «تستقبل» الوفا بوقفة احتجاجية
الإثنين أبريل 02, 2012 5:58 pm من طرف Admin
» قرار الاقتطاع من أجور المضربين يغضب النقابات
الإثنين أبريل 02, 2012 5:58 pm من طرف Admin
» نائب الوزارة بكلميم يلتقط إشارات الوافا: المدير يُقَوِمُ المفتش
الإثنين أبريل 02, 2012 5:57 pm من طرف Admin