منتدى الحياة المدرسية

مرحبا وأهلا وسهلا نورت المنتدى بقدومك العطر لذا بالورود نستقبلك وبالأحضان في منتدانا الذي ستجد فيه كل ما يروقك في انتظار ما سيجود به قلمك لتفيذ وتستفيذ.
منتدى الحياة المدرسية

منتدى يهتم بقضايا التربية والتعليم

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    مناضلو الزنزانة 9 يقتحمون مقر الموارد البشرية بالرباط وتعلن يوم الاثنين 16 ماي يوم غضب

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1252
    نقاط : 3754
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 25/12/2010

    مناضلو الزنزانة 9 يقتحمون مقر الموارد البشرية بالرباط وتعلن يوم الاثنين 16 ماي يوم غضب

    مُساهمة  Admin في الجمعة مايو 13, 2011 11:39 am

    مناضلو الزنزانة 9 يقتحمون مقر الموارد البشرية بالرباط وتعلن يوم الاثنين 16 ماي يوم غضب

    محمد ابو حفص
    التربية نت 13-05-2011
    علم موقع التربية نت أن مناضلي التنسيقية الوطنية لموظفي التعليم المرتبين في السلم التاسع يواصلون اعتصامهم واضرابهم لليوم الثاني على التوالي تلبية لنداء البيان رقم 5 . فبعد مسيرة الأمس -11/05/2011- التي شارك فيها ازيد من 4000 مشارك ومشاركة من كل انحاء المغرب و التي انطلقت من مقر وزارة التربية الوطنية عبر مسلك مقر حزب الاستقلال مرورا بباب الحد و الذي اهزت له قلوب كل من شارك ذلك الحشد الذي يتقدمهم مجموعة من ابناء الاساتذة الصغار و النساء ثم اسقر بهم الامر امام البرلمان فبقو هناك الى ما بعد صلاة المغرب مرددين شعرات معبرة ضد سياسة التهميش التي طالت هذه الفئة فحاول الامن التدخل بعنف ضدهم الا ان ذكاء المتظاهرين جلسوا في اماكنهم غير مبالين مرددين شعارات فانزع الامن منهم اللافتات ومكبر الصوت (الصونو) . وبعدصلاة المغرب تفرق الحشد فاضطر العديد من الناضلين المبيت بحديقة وسط العاصمة وفي صباح اليوم تم التجمع مجددا امام مقر وزارة التربية الوطنية مردديم شعارات استنكارية للحوار الاجتماعي الاخير ثم انطلقت المسيرة باكثر من 1000 مشارك في اتجاه مقر الموارد البشرية بالرغم من بعده لمدة تزيد عن ساعة من الطريق. وعند الوصول تم اقتحام باب المقر بعدما رفض الحراس فتح الباب فتم نزع الباب الحديدة بالرغم من صلابتها لكن عزيمة سجناء الزنزانة 9 بسبب نفذ صبرهم نتيجة عدم استجابة اي طرف للحوار معهم . وبعد الاقتحام اخذ المعتصمون جزءا من الراحة نظرا للتعب الذي طالهم لطول المسافة التي قطعوها . كما قررالمعتصمون المبيت هناك.

    كما علم موقع التربية نت أن التنسيقية الوطنية لموظفي التعليم المرتبين في السلم 9 أعلنت يوم الاثنين 16 ماي 2011 يوم غضب لكل متضرري ومتضررات هذه الفئة المنسية و المهمشة . لذا تطلب من كل المتضررين بالمغرب النزوح بكثافة الى الرباط أمام مقر وزارة التربية الوطنية يوم الاثنين 16 ماي 2011 .وأعلنت أن النزوح الى الرباط واجب على الجميع لانجاح هذه المحطة لتحقيق المطالب المشروعة لهذه الفئة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 21, 2018 7:02 pm