منتدى الحياة المدرسية

مرحبا وأهلا وسهلا نورت المنتدى بقدومك العطر لذا بالورود نستقبلك وبالأحضان في منتدانا الذي ستجد فيه كل ما يروقك في انتظار ما سيجود به قلمك لتفيذ وتستفيذ.
منتدى الحياة المدرسية

منتدى يهتم بقضايا التربية والتعليم

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    ميدلت: اعتصام مفتوح لأساتذة ثانوية موسى بن نصير

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1252
    نقاط : 3754
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 25/12/2010

    ميدلت: اعتصام مفتوح لأساتذة ثانوية موسى بن نصير

    مُساهمة  Admin في الأربعاء يناير 04, 2012 4:23 am

    ميدلت: اعتصام مفتوح لأساتذة ثانوية موسى بن نصير
    حميد سرحان
    بيان اليوم : 04 - 01 - 2012

    تلاحقت الأحداث بثانوية موسى بن نصير التأهيلية بجماعة «بومية» منذ زيارة للنائب الإقليمي التي اعتبرها أطر المؤسسة استفزازية ساهمت في تشنج الأجواء عوض تهدئتها. وانطلقت ردود فعل أطر الثانوية منذ بيانها ليوم 20 دجنبر 2011 والذي وصفت فيه زيارة النائب الإقليمي بالمخلة بكل الأعراف والأدبيات التربوية والبيداغوجية المتعارف عليها إداريا والمتعاقد عليها رسميا.، واتهمت ردود فعل هذه النائب الإقليمي بارتكابه عدد من الخروقات وبتجاوز اختصاصاته، دعت في بيانها بإجراء تحقيق في مبالغ مالية قالت إنه خصص لإصلاح المؤسسة وطالبت المسؤولين الجهويين بالتدخل لوقف ما قالت إنه يحدث بالمؤسسة، ودعت إلى خوض إضراب مفتوح إلى حين حضور مدير الأكاديمية الجهوية.
    فيما بلاغ 26 دجنبر، فجاء على إثر ما وصفه هذا الأخير باقتحام المؤسسة من قبل مجموعة من الأشخاص، قال إنها وجهت تهما للأساتذة المضربين وتعرضت لهم بالسب، وما نتج عن ذلك، مما وصفه البيان بتخاذل المدير في التعامل مع الحادث واتهامه الأساتذة بالتهجم على مقر الإدارة، وتماطله في طلب حضور سيارة الإسعاف عند إصابة إحدى الأستاذات بحالة إغماء بقاعة الأساتذة، بل إن المدير، حسب بلاغ الأساتذة تلفظ بعبارات نابية أدت إلى إغماء عدد من الأستاذات. وجاء بعده بيان 27 دجنبر، في غمرة الإضراب، ليندد بسلوكات المسؤولين عن تدبير القطاع محليا وإقليميا وجهويا، وقرروا خلاله بدء اعتصام مفتوح بمقر الثانوية ابتداء من صبيحة يوم 28 دجنبر 2011.
    أما آخر بيان فقد صدر عن المحتجين يوم 30 دجنبر 2011 وجاءت لهجته منددة بتماطل المسؤولين في التعامل مع ملفهم المطلبي وهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في مستقبل الأيام في حال استمرار أسلوب فرض الأمر الواقع وسياسة تحوير الملف المطلبي وتبخيس الحركة الاحتجاجية للأساتذة رغم تأثيرها الكبير على السير العادي للمؤسسة.
    ويبقى الوضع بثانوية بن نصير التأهيلية مفتوحا على العديد من الاحتمالات في ظل غياب مؤشرات الحوار الجاد والمسؤول لإرجاع الأمور إلى حالها، خصوصا وأن النيابة الإقليمية تعتبر الاحتجاج مزايدة سياسية بينما يتمسك المعتصمون بعدالة مطالبهم وضرورة حلها لحصول الانفراج.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 7:29 pm