المفتشون في جهة سوس ماسة درعة غاضبون من مذكرة تقويم الامتحانات
محمد الشيخ بلا
المساء : 03 - 05 - 2011
عبّر المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم في جهة سوس ماسة -درعة عن «غضبه» من إقرار مذكرة تقويم الامتحانات الجديدة في المؤسسات التعليمية في الجهة، وطالب بإرجاء النظر في إقرارها إلى حين إنضاج الظروف المناسبة لها ووضعها على السكة الصحيحة. كما أهاب بالقائمين على شؤون التربية والتكوين في الجهة إرجاء العمل بالنمط الجديد للتقويم إلى أن تتوفر الشروط
الإجرائية والتربوية اللازمة لتفعيل هذا النظام الجديد على الوجه الأمثل.
وقال المفتشون المنضوون تحت لواء نقابة مفتشي التعليم في الجهة إن هناك جملة من الإكراهات التنظيمية والاختلالات الجوهرية، التي قد تجعل أمر تطبيق هذا النمط الجديد من التقويم في هذه السنة محفوفا بالكثير من المخاطر القمينة بضرب هذه التجربة الجديدة في مهدها، سواء بإفقادها مصداقيتها كآلية موضوعية للتقويم، من جهة، أو بالمساس بمبدأ تكافؤ الفرص، كأهم حق يجب أن تكفله الإجراءات التربوية والبيداغوجية الجديدة لكافة المتعلمين، من جهة ثانية.
وأضاف المفتشون أن إقرار العمل بالنمط الجديد للتقويم في جميع مستويات المدرسة الابتدائية وفق المذكرة 204، التي تأخرت أصلا عن الصدور، خلق ارتباكا واضحا في آلية التقويم هذه السنة، فضلا على عدم استفادة شريحة واسعة من الأساتذة في الجهة، إلى حد الساعة، من التكوين في بيداغوجيا الإدماج، وهو ما سيحول دون تطبيقهم الفعال آليات التقويم الجديد.
محمد الشيخ بلا
المساء : 03 - 05 - 2011
عبّر المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم في جهة سوس ماسة -درعة عن «غضبه» من إقرار مذكرة تقويم الامتحانات الجديدة في المؤسسات التعليمية في الجهة، وطالب بإرجاء النظر في إقرارها إلى حين إنضاج الظروف المناسبة لها ووضعها على السكة الصحيحة. كما أهاب بالقائمين على شؤون التربية والتكوين في الجهة إرجاء العمل بالنمط الجديد للتقويم إلى أن تتوفر الشروط
الإجرائية والتربوية اللازمة لتفعيل هذا النظام الجديد على الوجه الأمثل.
وقال المفتشون المنضوون تحت لواء نقابة مفتشي التعليم في الجهة إن هناك جملة من الإكراهات التنظيمية والاختلالات الجوهرية، التي قد تجعل أمر تطبيق هذا النمط الجديد من التقويم في هذه السنة محفوفا بالكثير من المخاطر القمينة بضرب هذه التجربة الجديدة في مهدها، سواء بإفقادها مصداقيتها كآلية موضوعية للتقويم، من جهة، أو بالمساس بمبدأ تكافؤ الفرص، كأهم حق يجب أن تكفله الإجراءات التربوية والبيداغوجية الجديدة لكافة المتعلمين، من جهة ثانية.
وأضاف المفتشون أن إقرار العمل بالنمط الجديد للتقويم في جميع مستويات المدرسة الابتدائية وفق المذكرة 204، التي تأخرت أصلا عن الصدور، خلق ارتباكا واضحا في آلية التقويم هذه السنة، فضلا على عدم استفادة شريحة واسعة من الأساتذة في الجهة، إلى حد الساعة، من التكوين في بيداغوجيا الإدماج، وهو ما سيحول دون تطبيقهم الفعال آليات التقويم الجديد.
الثلاثاء يوليو 16, 2013 7:04 pm من طرف Admin
» الامتحان الموحد للسنة السادسة ابتدائي دورة يونيو2009"التربية الاسلامية"
الخميس يونيو 21, 2012 7:12 am من طرف oussama salmane
» الامتحان الموحد مادة الرياضيات دورة يونيو 2010
الخميس يونيو 21, 2012 7:09 am من طرف oussama salmane
» الامتحان الموحد للسنة السادسة ابتدائي دورة يونيو2011 "اللغة العربية"
الخميس يونيو 21, 2012 6:59 am من طرف oussama salmane
» examan normalisé 25 juin 2011
الخميس يونيو 21, 2012 6:49 am من طرف oussama salmane
» نحو إحداث درجات جديدة في المسارات المهنية المحدودة الأفق
الخميس يونيو 07, 2012 8:39 am من طرف Admin
» الجديدة «تستقبل» الوفا بوقفة احتجاجية
الإثنين أبريل 02, 2012 5:58 pm من طرف Admin
» قرار الاقتطاع من أجور المضربين يغضب النقابات
الإثنين أبريل 02, 2012 5:58 pm من طرف Admin
» نائب الوزارة بكلميم يلتقط إشارات الوافا: المدير يُقَوِمُ المفتش
الإثنين أبريل 02, 2012 5:57 pm من طرف Admin