م/م عبد الرحمان الداخل و قراءة في المذكرتين الوزاريتين 175 و 17912/01/2011
انعقد بمركزية مجموعة مدارس عبد الرحمان الداخل لبصارة بنيابة وجدة انجاد اجتماع حول موضوع كيفية تطبيق المذكرتين 175 و 179 .حضر هذا اللقاء أستاذات وأساتذة المجموعة المدرسية تحت إشراف السيد المدير الذي رحب بالحاضرين في البداية .وقد عالج اللقاء المحاور الآتية :
* قراءة المذكرتين 175 و 179 لتوضيح بعض النقط
* الاجراءات التنظيمية للمراقبة المستمرة
* برنامج الدعم للتلاميذ المتعثرين بعد تفييئهم من خلال المراقبة المستمرة
* تذكير بكيفية ملء دفتر تتبع التلميذ لما له من أهمية كبرى
بعد قراءة المذكرتين إنطلق النقاش حول ما يلي:
من خلال المذكرتين قسمت المسؤوليات إلى :
1)ما هو مطلوب من الأستاذ :من إعداد جداءات خاصة بالفروض تضم الوضعيات الإختبارية مع عناصر الإجابة وسلم التنقيط و تصحيح الفرض مع المتعلمين للتعرف على مواطن القوة ومواطن الضعف ثم الإحتفاظ بدفاتر وملفات المراقبة عند الأستاذ لتكون رهن إشارة المراقبين والزائرين.
2) ما هو مطلوب من الإدارة : الإطلاع على ملفات المراقبة وإعداد تقارير تركيبية .
3) ما هو مطلوب من المجالس : تحليل نتائج المراقبة المستمرة
درس الإجتماع أيضا الجدولة الزمنية للدعم الخاص بكل فرعية.كما الح السيد المدير على ضرورة تعبئة دفتر تتبع عمل التلميذ بعد الإطلاع من جديد على الدليل ثم قدمت اقتراحات لجدولة المراقبة المستمرة.
ختم الإجتماع بحفلة شاي فشكر المدير الحضور وعاد كل واحد الى حال سبيله.
Houmidi59
وجدة سيتي
انعقد بمركزية مجموعة مدارس عبد الرحمان الداخل لبصارة بنيابة وجدة انجاد اجتماع حول موضوع كيفية تطبيق المذكرتين 175 و 179 .حضر هذا اللقاء أستاذات وأساتذة المجموعة المدرسية تحت إشراف السيد المدير الذي رحب بالحاضرين في البداية .وقد عالج اللقاء المحاور الآتية :
* قراءة المذكرتين 175 و 179 لتوضيح بعض النقط
* الاجراءات التنظيمية للمراقبة المستمرة
* برنامج الدعم للتلاميذ المتعثرين بعد تفييئهم من خلال المراقبة المستمرة
* تذكير بكيفية ملء دفتر تتبع التلميذ لما له من أهمية كبرى
بعد قراءة المذكرتين إنطلق النقاش حول ما يلي:
من خلال المذكرتين قسمت المسؤوليات إلى :
1)ما هو مطلوب من الأستاذ :من إعداد جداءات خاصة بالفروض تضم الوضعيات الإختبارية مع عناصر الإجابة وسلم التنقيط و تصحيح الفرض مع المتعلمين للتعرف على مواطن القوة ومواطن الضعف ثم الإحتفاظ بدفاتر وملفات المراقبة عند الأستاذ لتكون رهن إشارة المراقبين والزائرين.
2) ما هو مطلوب من الإدارة : الإطلاع على ملفات المراقبة وإعداد تقارير تركيبية .
3) ما هو مطلوب من المجالس : تحليل نتائج المراقبة المستمرة
درس الإجتماع أيضا الجدولة الزمنية للدعم الخاص بكل فرعية.كما الح السيد المدير على ضرورة تعبئة دفتر تتبع عمل التلميذ بعد الإطلاع من جديد على الدليل ثم قدمت اقتراحات لجدولة المراقبة المستمرة.
ختم الإجتماع بحفلة شاي فشكر المدير الحضور وعاد كل واحد الى حال سبيله.
Houmidi59
وجدة سيتي
الثلاثاء يوليو 16, 2013 7:04 pm من طرف Admin
» الامتحان الموحد للسنة السادسة ابتدائي دورة يونيو2009"التربية الاسلامية"
الخميس يونيو 21, 2012 7:12 am من طرف oussama salmane
» الامتحان الموحد مادة الرياضيات دورة يونيو 2010
الخميس يونيو 21, 2012 7:09 am من طرف oussama salmane
» الامتحان الموحد للسنة السادسة ابتدائي دورة يونيو2011 "اللغة العربية"
الخميس يونيو 21, 2012 6:59 am من طرف oussama salmane
» examan normalisé 25 juin 2011
الخميس يونيو 21, 2012 6:49 am من طرف oussama salmane
» نحو إحداث درجات جديدة في المسارات المهنية المحدودة الأفق
الخميس يونيو 07, 2012 8:39 am من طرف Admin
» الجديدة «تستقبل» الوفا بوقفة احتجاجية
الإثنين أبريل 02, 2012 5:58 pm من طرف Admin
» قرار الاقتطاع من أجور المضربين يغضب النقابات
الإثنين أبريل 02, 2012 5:58 pm من طرف Admin
» نائب الوزارة بكلميم يلتقط إشارات الوافا: المدير يُقَوِمُ المفتش
الإثنين أبريل 02, 2012 5:57 pm من طرف Admin