منتدى الحياة المدرسية

مرحبا وأهلا وسهلا نورت المنتدى بقدومك العطر لذا بالورود نستقبلك وبالأحضان في منتدانا الذي ستجد فيه كل ما يروقك في انتظار ما سيجود به قلمك لتفيذ وتستفيذ.
منتدى الحياة المدرسية

منتدى يهتم بقضايا التربية والتعليم

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    قوات الأمن تقمع من جديد تنسيقية أساتذة السلم التاسع

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1252
    نقاط : 3754
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 25/12/2010

    قوات الأمن تقمع من جديد تنسيقية أساتذة السلم التاسع

    مُساهمة  Admin في الإثنين يونيو 06, 2011 1:16 pm

    قوات الأمن تقمع من جديد تنسيقية أساتذة السلم التاسع


    أخبارنا المغربية

    عصام أبو فردوس

    في بيانها رقم 8 دعت التنسيقية الوطنية لموظفي التعليم المرتبين في السلم 9 الى مسيرة وطنية يوم 6 يونيو انطلاقا من ساحة الوزارة بباب الرواح لتأكيد صمودها و إصرارها على الدفاع عن مطالبها المشروعة و العادلة.

    لإشارة فالبيان رقم 8 قد أعلن فيه عن إضراب لمدة أسبوع من1الى 7 من الشهر الجاري تخلله وقفات أمام النيابات و الاكاديميات في ربوع الوطن التي لاقت نجاحا واسعا.

    و بعد أن استقبل أصحاب الزنزانة 9 بارتياح موسوم بالتوجس عدم استخدام القوة لقمع متظاهري حركة 20 فبراير يوم أمس الأحد,لبت جموع غفيرة من الأساتذة المرتبين في السلم 9 و من مختلف الجهات و الأقاليم دعوة التنسيقية الوطنية للمشاركة في المسيرة .

    إلا أن قوات الأمن كان لها رأي أخر فعمدت إلى تفريق المحتجين أمام الوزارة باستخدام القوة و العنف ما نتج عنه إصابات مختلفة في صفوف المتظاهرين تنوعت بين جروح و كسور متفاوتة الخطورة , تم على إثرها نقل المصابين إلى المستشفى ابن سيناء.

    فيما تمت مطاردة الأساتذة من طرف عناصر الأمن محاولة منهم لتفريق المسيرة السلمية التي نظمتها التنسيقية رغم العنف التي قوبلت به من اجل وأدها ,إلا أن الآلة القمعية عادت لتضرب من جديد و بقوة أمام مبنى البرلمان مما يطرح السؤال لماذا لم يتم استخدام القوة يوم أمس ضد مظاهرات حركة 20 فبراير؟ و لماذا هذه القوة الغير المبررة لقمع أصحاب الزنزانة 9 رغم خبزية مطالبهم؟

    ربما أصبح ملف الزنزانة 9 يشكل عقدة للمخزن أكثر من ملف حركة 20 فبراير.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 11:27 pm