منتدى الحياة المدرسية

مرحبا وأهلا وسهلا نورت المنتدى بقدومك العطر لذا بالورود نستقبلك وبالأحضان في منتدانا الذي ستجد فيه كل ما يروقك في انتظار ما سيجود به قلمك لتفيذ وتستفيذ.
منتدى الحياة المدرسية

منتدى يهتم بقضايا التربية والتعليم

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    النقابات المستقلة تؤكد نجاح الاضراب في قطاع التعليم

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1252
    نقاط : 3754
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 25/12/2010

    النقابات المستقلة تؤكد نجاح الاضراب في قطاع التعليم

    مُساهمة  Admin في الجمعة مايو 13, 2011 11:52 am

    النقابات المستقلة تؤكد نجاح الاضراب في قطاع التعليم

    قام اتحاد النقابات المستقلة بقطاع التربية والتعليم، بإضراب وطني ليومين، وقد انطلق الإضراب يوم الأربعاء وعرف مشاركة واسعة من قبل رجال التعليم، حسب ذات النقابات.

    أهم المطالب لا زالت عالقة وبعيدة المنال، ما دامت الجهات الموكولة بالدفاع عنها أمام هذه الحكومة، واعتبر النقابات أن هناك تملص من الحكومة ووزارة التربية الوطنية، من تنفيذ وعودهما السابقة، وعدم التجاوب مع المطالب الاستعجالية والملحة للأسرة التعليمية.

    واستنكرت النقابات التدخلات الأمنية العنيفة، والاعتداءات على الحريات النقابية وقمع التظاهرات السلمية أمام مقر الوزارة. كما شددت على ضرورة تفعيل المطالب الأساسية للنقابات، المتمثلة في إقرار ترقية استثنائية لفائدة كل المقيدين في جداول الترقية بأثر رجعي منذ استيفائهم لشروط الترقية.

    كما طالبت بإحداث درجات جديدة خارج السلم للتمكن من تجاوز حالة الجمود التي تعرفها الكثير من الوضعيات و إطلاق سراح الأساتذة المحاصرين في "الزنزانة رقم 9"، والعمل على تلبية مطالب أساتذة 03 غشت 2009. بالإضافة إلى مراجعة نظام الترقية، وتحديد ساعات العمل مع التراجع عن الساعات التضامنية.

    ومن المرتقب أن تنظم النقابات إضرابا وطنيا آخرا الأسبوع المقبل، لزيادة الضغط على الوزارة الوصية، الشيء الذي يهدد التعليم المدرسي بسنة بيضاء حسب الوزارة.

    المصدر أندلس برس

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 21, 2018 7:38 pm