منتدى الحياة المدرسية

مرحبا وأهلا وسهلا نورت المنتدى بقدومك العطر لذا بالورود نستقبلك وبالأحضان في منتدانا الذي ستجد فيه كل ما يروقك في انتظار ما سيجود به قلمك لتفيذ وتستفيذ.
منتدى الحياة المدرسية

منتدى يهتم بقضايا التربية والتعليم

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    التنسيق النقابي باشتوكة أيت باها يطالب النائب بالاعتدار للشيغيلة التعليمية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1252
    نقاط : 3754
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 25/12/2010

    التنسيق النقابي باشتوكة أيت باها يطالب النائب بالاعتدار للشيغيلة التعليمية

    مُساهمة  Admin في الخميس أبريل 28, 2011 7:05 am

    التنسيق النقابي باشتوكة أيت باها يطالب النائب الإقليمي للتعليم بالسحب الرسمي والاعتذار عن كافة التصريحات الاستفزازية واللامسؤولة الصادرة في حق نساء ورجال التعليم بالإقليم من طرفه
    اشتوكة بريس
    اشتوكة بريس : 28 - 04 - 2011

    نفذ ، صباح امس الأربعاء ، التنسيق النقابي الإقليمي باشتوكة أيت باها ، حركة احتجاجية تزامنا مع الإضراب الوطني الذي تخوضه الشغيلة التعليمية ، حيث رٌفعت شعارات تحمل العديد من المطالب ، منها ما يرتبط بالانشغالات الوطنية ، ومنها ما يحمل صبغة محلية .
    وطالب رجال التعليم المحتجون ببهو النيابة الإقليمية باشتوكة أيت باها ، والذين نظموا ، كذلك ، مسيرة نحو مقر عمالة الإقليم ، بإقرار الترقية الاستثنائية لجميع المستوفين لشروط الترقي من 2003 إلى 2011 ، وإقرار السلم المتحرك للأجور لمواجهة التهاب الأسعار ، والتراجع المهول للقدرة الشرائية ، بدل التلويح بزيادات تافهة خلال ما يسمى بالحوار الاجتماعي . كما جاء في بيان التنسيق النقابي ، ضرورة إقرار نظام أساسي عادل يستجيب لطموحات نساء ورجال التعليم ، وسحب مشروع القانون التنظيمي للإضراب ومشروع قانون النقابات ، بالإضافة إلى التسوية النهائية لملفات الفئات التعليمية ( المجازون ، المدمجون ، الشواهد العليا ، المبرزون ، الدكاترة ، فوج 3 غشت ، المرتبون في السلم 9 ، الإدارة التربوية ، التربية غير النظامية ...) . كما تمت المطالبة بالإسراع بالتعويض عن العمل بالوسط القروي ، واعتبار إقليم اشتوكة أيت باها منطقة نائية . والتراجع عن اعتماد بيداغوجيا الإدماج التي وصفها التنسيق النقابي ب " بيداغوجيا السوق " ، والمطالبة باعتماد بيداغوجيا بديلة تستجيب لتطلعات وطموحات أبناء الشعب المغربي ، كما تضمنت لائحة المطالب ، إسقاط البرنامج الاستعجالي والتراجع عن مشروع نظام التقاعد .
    إلى ذلك ، وفي لائحة المطالب المحلية ، حضرت مسألة ضمان الحق في ممارسة الحريات النقابية ، بالكف عن أساليب الترهيب والمضايقات وفبركة الملفات ، والسحب الرسمي والاعتذار عن كافة التصريحات الاستفزازية واللامسؤولة الصادرة في حق نساء ورجال التعليم بالإقليم من طرف النائب الإقليمي ، وتدبير ديمقراطي وشفاف لمختلف قضايا وملفات الشأن التعليمي والتربوي بالإقليم ، بدل الانفرادية وأسلوب التعالي والتعنت الذي ينهجه النائب الإقليمي .
    بالإضافة إلى ضرورة توفير العدد الكافي من الأطر التعليمية لسد الخصاص وفك الضم ، وضمان ظروف ملائمة للتحصيل والتمدرس ، وتأهيل حقيقي للمؤسسات والفضاءات التعليمية ، وتوفير الكافي من الوسائل والتجهيزات والبنايات ، إضافة إلى المطالبة بإيفاد لجان للافتحاص والتحقيق في ملفات الغش في أشغال البناء الذي شاب مجموعة من المؤسسات المشيدة حديثا ، ومحاسبة المتلاعبين بالمال العام ، وفتح تحقيق في أسلوب تدبير النيابة لملف حركية الموارد البشرية ( تكليفات حزبوية وزبونية ، التستر على المحظوظين والمقصرين وذوي العطل الدائمة ...) ، مع الاستجابة لمطالب نساء ورجال التعليم بالإقليم ، بخصوص ملف تدبير تكوين المستمر ( اعتماد التعويض المادي ، فتح تحقيق في مآل الاعتمادات المخصصة للتغذية في الدورات التكوينية المقاطعة ، إحداث مراكز تكوين تتوفر على المواصفات المطلوبة لإجراء تكوينات حقيقية . .) .
    ومن المنتظر أن يتم تنظيم إضراب إقليمي لمدة 48 ساعة يومي 12/11 ماي المقبل ، مع قافلة يوم 11 من نفس الشهر نحو مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة درعة ، تنطلق من أمام مقر النيابية الإقليمية .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 23, 2018 7:01 pm