منتدى الحياة المدرسية

مرحبا وأهلا وسهلا نورت المنتدى بقدومك العطر لذا بالورود نستقبلك وبالأحضان في منتدانا الذي ستجد فيه كل ما يروقك في انتظار ما سيجود به قلمك لتفيذ وتستفيذ.
منتدى الحياة المدرسية

منتدى يهتم بقضايا التربية والتعليم

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    مدرسة تاوريرت بوستة تحتضن لقاء للمدارس الايكولوجية.

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1252
    نقاط : 3754
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 25/12/2010

    مدرسة تاوريرت بوستة تحتضن لقاء للمدارس الايكولوجية.

    مُساهمة  Admin في الخميس يناير 20, 2011 5:38 pm

    مدرسة تاوريرت بوستة تحتضن لقاء للمدارس الايكولوجية.

    في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر و وزارة التربية الوطنية ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ، احتضنت مجموعة مدارس تاوريرت بوستة المحطة الثالثة من اللقاءات التحسيسية حول عملية التشجير . اللقاء يندرج في إطار تأطير الأنشطة المتعلقة بالتحسيس والتربية البيئية عبر برنامج “ايكول ايكول” ، وشاركت فيه 8مدارس مصنفة كمدارس ايكولوجية ممثلة بالمدير وأستاذ و3 تلاميذ عن كل مؤسسة :م/م تاوريرت بوستة ، م/م اولاد شعيب ، م يوسف بن تاشفين ، م/م الدويرية ، م صوناصيد ، م/م مولاي علي الشريف ، م/م اولاد حدو ، مؤسسة الهدى الخصوصية.
    انطلق اللقاء بكلمة تقديمية لرئيس مكتب الشؤون التربوية للتعليم الابتدائي قدمت للسياق العام للقاءات المنظمة والأهداف المرجوة منها ، تلاها عرض المندوب الاقليمي للمندوبية السامية للمياه والغابات ، الذي تطرق للبيئة عموما والأشجار بشكل خاص ، مدعما بمعطيات وإحصائيات وطنية ومحلية .
    كلمة منسقة مؤسسة محمد السادس للبيئة تطرقت لتجربة المدارس الايكولوجية والأشواط التي قطعتها . اللقاء تميز كذلك بتدخلات الأساتذة وتساؤلات والتلاميذ الحاضرين التي أغنت اللقاء .
    بعد استراحة شاي على شرف الحضور ، انتقل الجميع إلى فضاء بساحة المؤسسة حيث قدم المندوب الاقليمي للمياه والغابات شروحات حول عملية التشجير والخطوات التي يجب مراعاتها ، وكتطبيق لذلك قام التلاميذ بغرس شجيرات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 16, 2019 6:29 pm