منتدى الحياة المدرسية

مرحبا وأهلا وسهلا نورت المنتدى بقدومك العطر لذا بالورود نستقبلك وبالأحضان في منتدانا الذي ستجد فيه كل ما يروقك في انتظار ما سيجود به قلمك لتفيذ وتستفيذ.
منتدى الحياة المدرسية

منتدى يهتم بقضايا التربية والتعليم

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    دكاترة التعليم المدرسي يهدّدون بالاعتصام مجددا أمام مقر الوزارة في الرباط

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1252
    نقاط : 3754
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 25/12/2010

    دكاترة التعليم المدرسي يهدّدون بالاعتصام مجددا أمام مقر الوزارة في الرباط

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 5:34 pm

    دكاترة التعليم المدرسي يهدّدون بالاعتصام مجددا أمام مقر الوزارة في الرباط
    أعلنوا عن إضراب وطني احتجاجا على نقض الوزارة وعودها
    هيام بحراوي

    المساء : 18 - 10 - 2011


    قرر دكاترة قطاع التعليم المدرسي خوض إضراب وطني أيام 24 و25 من هذا الشهر، مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية في الرباط، تنديدا ب»نقض» وزارة التربية الوطنية
    التزاماتها وتعهداتها في ملف الدكاترة.
    وهدد دكاترة القطاع بالدخول في اعتصامهم الثاني على التوالي في حال لم تستجب وزارة التربية الوطنية لمطلبهم، المتمثل في تغيير الإطار لكافة الدكاترة إلى أستاذ تعليم عالٍ مساعد، كما عبّروا عن رفضهم تدبيرَ هذا الملف في غياب المنسقية الوطنية للدكاترة، مشيرين إلى أن أي نقاش سيُفتَح مستقبلا يجب إشراكهم فيه، باعتبارهم الجهة المعنية به أكثر من غيرهم.
    وقد سجل المكتب الوطني للهيأة الوطنية لدكاترة قطاع التعليم المدرسي، المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم (الاتحاد المغربي للشغل)، بعد اجتماعه وتداوله مقررات الجمع العامّ، الذي نعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل في الرباط، أسفه الشديد مما أسماه «تماطل» الوزارة الوصية في البت في ملف الدكاترة، رغم معاناتهم و شرعية مطالبهم.
    من جهته، أعرب كريم محمد، نائب الكاتب الوطني للهيأة الوطنية لدكاترة قطاع التعليم المدرسي، عن أسفه الشديد لما آل إليه الوضع بعدما خاض الدكاترة عدة وقفات احتجاجية لمدة تجاوزت العشر سنوات، والتي توجت باعتصام لأكثر من شهرين، يضيف المصدر نفسه.
    وأضاف المتحدث أنهم، كهيأة وطنية، وجّهوا عدة مراسلات في الموضوع لوزير التربية الوطنية وللوزير الأول ومختلف الفرق البرلمانية والمنظمات الحقوقية. ورغم كل هذا، يضيف، اتسم موقف الوزارة بتجاهل «غير مبرر وغير مفهوم»، مكتفية، على حد قوله، بخروج كاتبة الدولة في القطاع بتصريحات تتراوح بين الوعود مرة وبين التراجع التام عنها مرة أخرى.
    وقد سبق أن تمت مناقشة الوعود التي يتحدث عنها كريم محمد في اللقاءات التي جمعت مسؤولين في وزارة التربية الوطنية مع النقابات الخمس الأكثر تمثيلية، ولكنها قوبلت، للأسف، يضيف المصدر ذاته، ب«التجاهل والمماطلة».
    يذكر أن الدكاترة المتضررين سبق أن خاضوا اعتصاما طويل المدى أمام مقر وزارة التربية الوطنية في «باب الرواح» في الرباط، كما عملوا على نصب الخيام وأضربوا عن الطعام وخاضوا كل أنواع الاحتجاج الممكنة من أجل تحقيق مطلبهم.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 7:18 pm